الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017

الحياة بتستمر إن كان بي وإلا بلايه

(( الحـياة بتســتمـر ))

الحــــياة بتســـتـمـــر إن كـان بـي وإلا بــلايه
لا تحـجــج بالوهـــم مــا دام لك نيـه ســليـمـه
لا تنزوي تحـت الحـزن وتكتب حروف النهايه
واجه مصيرك واحتزم بإيمان وصملات العزيمه
اجزم على نفـسـك ولا توقف على حد الوصايه
النفس لو تتبع هوى تاخذك لدروب(ن) ظليمه
اسمع خـطايا رحلتي واسلك مسـارات الهـدايه
يا ويل قلب(ن) ما عرف طعم الحياة المستقيمه
مجـمــل القـصـة ألم واغـلب تفـاصـيل الحــكايه
خـيبة أمل في كل من كان له قدر وحـشيمه
ضيعت عـمـري في هوى خيب لي آمالي ورجـايه
ياللأسـف كانت ثقـه تاليها آمـال(ن) عـقـيمه
حــسـبتهم حـضن الأمان وطـلعـوا هـمي وبلايه
لولا الثقـة ما دمــروا قـلبي ولا ذقــت الهـزيمـه
كـنت اظـن إن القــريب قـــدام عـيني لي مــرايه
ما شفت غير ابشع صور لوجـيه بانت لي لئيمه
ما كشفت استار حتى ينكشف ستري وغـطايه
ما غـلطــت بحـق احـد ولاني من أهــل النمـيمه
ليت بعـض الخـلق بس يقـدر يوضح لي خطايه
ما خبرت إني خطـيت خـطـوه عـواقبها وخـيمه
عايش(ن) عـمري بسـلام لين جـتني هالجـنايه
يعـني ذنبي انخـلقـت وفـيني هالعـزة عـظـيمه
ضـــايقـتهم عــــزتي وصـــارت الدعــوه نكايه
والإدانه طـيب قـلب(ن) حـامل(ن) نيـه سليمه
انحـــروا حــلمي وأنا تـوي بلحـــظـات البـدايه
صـوبوا سهم الغـدر وصاب قلبي في صـمـيمه
اســتلذوا في جـــروحـي كنها صــارت هــوايه
كل ما داويت جــرح(ن) سـددوا طـعـنة أليـمــه
ما بقى لي من الغــدر غــير طـعنات بقفايه
وما بقى لي من الخطا غـير عـثرات(ن) كريمه
مع كل عـثره لي دروس تكمـل سـطور الروايه
بعض الحروب إن طولت يبقى لها حظ وغنيمه
مؤمـن بحــكم القـــدر صــابر(ن) والله مـعـايه
بس تتعـبني صـور ذكرى لطـعـنات(ن) قديمه
اذكر اللي تفـننوا بجــروح وداروهــا بعـــــنايه
غـابت عن عـيون البشــر لكـنها بقـلبي مـقـيـمه
الحـــياة أكــبر من إني اختصرها في حــــكايه
بس الظـروف اللي انتهـت آثارها بقلبي عظـيمه
الحـــكاية لـو تطـــول لابد توصــــل للنهــــــايه
أمـا الحــــياة بتســــتمـر ولا تقــدّر بأي قـيمـــه

شـعـر
نواف بن يوسف السعداني


يوم الثلاثاء  25/11/1434 هـ /// 01/10/2013 م